مع وجود العديد من الخيارات للاختيار من بينها ، يمكن أن يكون اختيار طلاء الجدران البيضاء مهمة كبيرة ، بل ومحفوفة بالمخاطر. وهكذا ، في هذا المنشور ، نجعل عملك أسهل من خلال سرد خمس خطوات لاختيار الظل الصحيح لطلاء الجدران الأبيض.
طلاء الجدار الأبيض
اطرح الأسئلة الصحيحة وستعرف درجة اللون الأبيض التي تختارها لغرفتك. الإضاءة الطبيعية والأثاث الموجود والألوان المميزة وتشطيب الجدران ... يمكن لهذه العوامل أن تؤثر بشكل كبير على اختيارك. اتبع هذا الدليل البسيط وستكون أقرب خطوة واحدة في تضييق الظل الأبيض المثالي لغرفتك.

1. كيف هو الضوء الطبيعي في غرفتك؟

غرفة بها الكثير من الضوء الطبيعي
يمكن للضوء الطبيعي أن يخلق أنواعًا مختلفة من التأثير على الجدران البيضاء. من المهم أيضًا مراعاة وجود نوعين من الظلال البيضاء:
  • أبيض بارد أو أبيض نقي له نغمات مزرق أو رمادية.
  • بياض دافئ يحتوي على تلميحات صفراء أو حمراء أو بنية.
يقول خبراء الطلاء أن المساحات التي تتلقى الكثير من الضوء الطبيعي تبدو أفضل في الأبيض البارد أو النقي. بينما بالنسبة للغرف ذات ضوء النهار الأدنى أو الضعيف ، يعمل البيض الدافئ جيدًا.

2. ما هو نمط الأثاث الذي سيشغل المساحة؟

أثاث حديث منتصف القرن في غرفة المعيشة
يمتزج اللون الأبيض البارد والرائع بشكل جميل مع أحدث الأثاث البسيط. ولكن إذا كانت مساحتك ذات طابع عرقي وتقليدي ، فسيكون أكثر أمانًا اختيار بياض دافئ (مع تلميحات من اللون الكريمي والأصفر). مع الغرف الريفية الصناعية الأنيقة يمكنك تجربة إما بياض بارد أو دافئ.

3. ما هي ألوان التمييز / التباين التي تخطط لاستخدامها؟

أفضل طلاء أبيض للجدران الداخلية
تحب المنازل الهندية اللعب بألوان مميزة ، ومن المهم اختيار بياضك وفقًا لذلك. تذكر أن الطلاء الأبيض سيبدو أكثر إشراقًا بجانب الظلال العميقة مثل الأحمر الداكن والأزرق أكثر من استخدامه بنفسه.
يمكن طلاء الغرف ذات اللمسات الدافئة (الأحمر والوردي والبرتقالي والأصفر ...) باللون الأبيض الدافئ. وبالمثل ، يمكن إقران الغرف التي تحتوي على جدران زرقاء وخضراء باللون الأبيض البارد.
تعرض حوامل الألوان دائمًا الألوان المميزة من الغامق إلى الفاتح ، وتنتهي بتظليل أبيض مع صبغة مطابقة. عندما تكون في شك ، اختر هذا اللون الأبيض الملون.

4. أي إنهاء يجب أن تختار؟

طلاء أبيض للجدران
اختيار الظل يفوز بنصف المعركة ، اختيار النهاية الصحيحة سيعزز المظهر. إليك ما تحتاج إلى تذكره:
  • لمسات نهائية غير لامعة تبدو مخملية وتمتص الضوء.
  • اللمعان شبه اللامع ينتج أسطح عاكسة.
  • Eggshell يخلق تأثير توازن بين ماتي واللمعان.
ملاحظة: تميل الدهانات ذات عامل اللمعان العالي إلى أن تكون أكثر متانة وسيكون من السهل مسحها.

5. كيف يمكنني اختبار الألوان؟

أي بطاقة الظل الطلاء الأبيض
يوصي المصممون بمقارنة عيناتك بورق A4 أبيض. سيساعدك هذا على فهم الصبغة وكذلك تحديد ما إذا كان الظل يقع في الطيف البارد أو الدافئ. من المهم بنفس القدر التحقق من الظلال في الغرفة الفعلية ، خلال النهار والليل. شركة دهانات فلل بالرياض
لا تنس أن الأضواء الاصطناعية يمكن أن تغير المظهر أيضًا. هل تستخدم مصابيح LED أو مصابيح CFL في ضوء النهار البارد أو الأبيض الدافئ؟ بطبيعة الحال ، ستبدو الدهانات البيضاء الدافئة أفضل مع اللون الأبيض النقي والبيض البارد مع السابق. يمكنك دائمًا تبديل مصابيح الإضاءة لتتناسب مع طلاءك ، مع مراعاة العوامل المذكورة أعلاه.
ملاحظة: عند اختيار الألوان عبر الإنترنت ، تذكر أن الظلال تبدو مختلفة على شاشة الكمبيوتر أو الهاتف. استخدم الأدوات لتضييق اختياراتك ولكن احصل على عينة الطلاء للاختيار النهائي وتحقق من المساحة الفعلية.

إليك ما يجب عليك فعله بعد ذلك: